أدخل كلمة للبحث

الجمعة، أكتوبر 31، 2014

تيم كوك يعترف بانه شاذ جنسياً


في مفاجأة غير متوقعة اعترف تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل بأنه شاذ، بل وأنه يفخر بكونه شاذ جنسيا. ورغم أن شركة أبل كان لها عديد من الأنشطة التي تدعم المثلية وحقوق المثليين خاصة خلال هذا العام إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها تيم كوك بهذا التصريح صراحة خلال لقائه مع مجلة بلومبرج.

يقول تيم كوك: “سأكون واضحا، أنا فخور بكوني شاذ، وأنا أعتبر أن كوني شاذ هي واحدة من من أعظم عطايا الرب لي”. واضاف أن عدد من موظفي أبل يعرفون هذه الحقيقة ويتعاملون معه بشكل طبيعي تماما ودون أية عنصرية. وأضاف أن الإعتراف بشيء كهذا ليس سهلا خاصة وأنه الخصوصية هي شيء هام بالنسبة له، لكنه يقدر كم التضحيات التي ضحى بها آخرون ممن طالبوا ويطالبون بحقوق المثليين، لذا فهو يرى أن إعترافا مثل هذا قد يشجع الكثير على المضي قدما في حياتهم الخاصة والإعتراف أيضا بمثليتهم. وهو أمر يستحق (من وجهة نظره) التضحية بخصوصيته.

هذا التصريح ياتي في وقت تشهد أسهم أبل إرتفاعا ملحوظا إذ استقر سعر السهم عند ١٠٧ دولار بعد أن كان في حدود ٩٦ دولارا يوم ١٥ من أكتوبر هذا الشهر. ولا نعلم بعد ما هي ردود الأفعال بشكل عام على هذا التصريح المفاجيء، خاصة وأنها قد تؤثر على مبيعات هاتف آيفون ٦ iPhone 6 الجديد وآيباد آير ٢ iPad Air 2 أيضا.

من جهة أخرى قد تستغل بعض الشركات المنافسه هذا التصريح بشكل أو بآخر خاصة وأن مشاكل أبل تتوالى منذ إطلاق هاتف آيفون 6 بلس iPhone 6 Plus الذي واجه مشكلة تتعلق بإمكانية ثني الهاتف باستخدام اليدين فقط.

بصورة عامة فإن الكثير من المجتمعات ترى أن المثلية أصبحت حقا من حقوق الإنسان، بينما ترى المجتمعات الشرقية والإسلامية وحتى المسيحية المحافظة أن الشذوذ أو المثلية هي إحدى المحرمات السماوية، لذا فإن هذا التصريح قد يفتح بابا كبيرا للجدل حول القضية وحول شركة أبل نفسها. وسيلقي هذا التصريح بظلاله على وضع شركة أبل من حيث سعر السهم وحجم المبيعات خلال الأيام القادمة بشكل أو بآخر.


ما هو تعليقك؟ وهل سيؤثر هذا على علاقتك كمستخدم عربي بمنتجات شركة أبل؟ شاركنا بالتعليق.

هناك 6 تعليقات

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. نعتذر أخي تم حذف تعليقك لانه غير مناسب نعتذر

      حذف
  2. والله صدمة للجميع ما كان باين علية او شاذ !!!

    ردحذف
  3. والله انا شخصيا ارى ان شركة آبل غير مهتمه بالعرب إطلاقا

    ردحذف
  4. وقح اباحوا كل شي لانفسهم هذا يفسر الالبوم الخسيس u2 في جوالات ايفون سته صدمه رؤيتي غلاف الالبوم ع جوالي قال عطايا الرب استغفر الله الله يحفظنا جميعا

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة ابل 2015 - 2016 | تصميم :